994 445 1 967+info@qau.ye

أخبار وأنشطة

مجلس الاعتماد الأكاديمي يقر تطبيق معايير جودة التعليم

[ السبت, 27 ديسمبر, 2014 ]
مجلس الاعتماد الأكاديمي يقر تطبيق معايير جودة التعليم

وقع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة وجامعة الملكة أروى أمس الثلاثاء اتفاقية تطبيق معايير الجودة على كليتي الهندسة والعلوم الطبية.

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها عن مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة أ .د/ عبد اللطيف حيدر رئيس المجلس وعن جامعة الملكة أروى أ.د/ وهيبة غالب فارع رئيس مجلس أمناء جامعة الملكة أروى على البدء في التقويم الذاتي لتطبيق معايير الجودة على كلية العلوم الطبية بكافة تخصصاتها ومركز الدراسات العليا كمرحلة أولى مع قيام رئيس الجامعة بإصدار قرار تشكيل اللجنة العليا للتقويم الذاتي بالكليات للإشراف على مراحل التقييم الذاتي للكليات بالتنسيق مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ، وقيام دائرة التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة بالإشراف على اللجان الفنية في الكليات .

كما تضمنت الاتفاقية تقديم مجلس الاعتماد الأكاديمي الدعم الفني للجان التقويم الذاتي بالكليات لتحديد نقاط الضعف في الكليات المستهدفة والتحقق من اجراءات تطبيق المعايير.

وفي تصريح خاص لرئيس مجلس أمناء جامعة الملكة اروى الأستاذة الدكتورة وهيبة فارع قالت : إن العمل بالاتفاقية الموقعة مع مجلس الاعتماد الأكاديمي والجودة سيبدأ من الأسبوع المقبل لتحديد نقاط الضعف والقوة ومن ثم وضع البرامج التطويرية للوصول بالكليات المستهدفة كمرحلة أولى إلى توفير معايير الجودة التي حددها المجلس.

العودة للأعلى ^