" />

أخبار وأنشطة

تحت شعار " الصيدلاني والمجتمع.. يداً بيد " : جامعة الملكة اروى تُنظم المعرض الدوائي الأول

[ السبت, 07 مارس, 2020 ]
تحت شعار

نظمت كلية العلوم الطبية بجامعة الملكة اروى المعرض الدوائي الطلابي الأول الذي حمل شعار ( الصيدلاني والمجتمع.. يداً بيد ) بحضور رسمي رفيع تقدمه البروفيسور عبدالعزيز الترب مستشار رئاسة الجمهورية ووكيلا وزارتي الثروة السمكية والمغتربين بشير الخيواني وعبدالرحمن الأهدل ، ورئيس الجامعة د. محمد الخياط والأمين العام د.غسان هاشم .

وفي حفل إفتتاح المعرض اكد البروفيسور الترب اهمية إقامة مثل هذه المعارض لما لها من تأثير إيجابي على الطلاب في سبيل تطوير قدراتهم الطبية .

واشاد الترب بجامعة الملكة اروى وقيادتها التي تحرص دائماً على تزويد طلابها بكل جديد ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع ولتلبي إحتياجات بلادنا في مجال طب الأسنان والصيدلة والمختبرات.

من جانبه عبر رئيس الجامعة الدكتور محمد الخياط عن سعادته الغامرة بإقامة هذا المعرض ، الذي يدل دلالة واضحة على ان مخرجات جامعات الملكة اروى في شتى التخصصات ولاسيما التخصصات الطبية يشكلون رقماً صعباً في سوق العمل ، وهو مايتضح جلياً في انشطتهم العلمية في المعرض الدوائي الأول.

بدورة اوضح الدكتور لطف الرحبي عميد كلية العلوم الطبية ان قيادة جامعة الملكة اروى تسعى من خلال إقامة هذا المعرض توفير بيئة اكاديمية ومهنية متميزة لطلاب قسم الصيدلة بالكلية ، لرفع مستواهم التعليمي وحثهم على مواصلة البحث العلمي بإعتبار الابتكار والتطوير احد اهم ركائز العملية التعليمية في جامعة الملكة اروى.

تخلل حفل الإفتتاح عدد من الكلمات والفقرات المسرحية التي ركزت على اهمية دور الطبيب الصيدلاني وان دوره لايقل اهمية عن الطبيب المعالج .

عقب ذلك قام ضيوف الجامعة بقص الشريط إيذاناً بإفتتاح المعرض الذي احتوى على 48 قسماً في الصيدلانيات وطريقة توصيل الدواء والكيمياء الحيوية والعضوية وعلم الأدوية والمضادات الحيوية وفقر الدم وضبط الجودة ، الى جانب مشاركة عدد من الشركات والمصانع الدوائية الوطنية.

وشهد المعرض طبق خيري ذهب ريعة لصالح مرضى السرطان المقيمين في دار المؤسسة الوطنية للسرطان.

يُذكر ان كلية العلوم الطبية بجامعة الملكة اروى انشأت في العام 2004/2003م لمواكبة التطور العلمي في مجال العلوم الطبية بما فيها طب الأسنان والصيدلة والمختبرات ، في سبيل إنشاء جيل من الأطباء والصيادلة قادر على العمل في هذا المجال الحيوي وإعداد فريق صحي متكامل من أطباء الأسنان والصيادلة وفني المختبرات يلبون إحتياجات اليمن والبلاد العربية للإرتقاء بالواقع الصحي.

و تمنح كلية العلوم الطبية شهادة البكالوريوس في تخصص طب الأسنان وتخصص الصيدلة وتخصص المختبرات ومدة الدراسة فيها خمس سنوات دراسية وأربع سنوات دراسية في تخصص المختبرات.

 




















العودة للأعلى ^