994 445 1 967+info@qau.ye

كلمة عميد الكلية

د. راجح الاسد
د. راجح الأسد
عميد كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية


 أهلا بك عزيزي الزائر للموقع الالكتروني لكلية الاقتصاد والعلوم الادرية.
     كلية الاقتصاد والعلوم الادارية هي احدى كليات جامعة الملكة أروى واكبرها من حيث عدد الطلاب. وقد أنشئت كلية الاقتصاد والعلوم الادارية عام 1996م، ويصادف هذا العام الدراسي 2018 / 2019 مرور 23 عاما على تأسيسها.
    ان كلية الاقتصاد والعلوم الادارية برؤيتها ورسالتها تسير بخطىً ثابتة نحو المستقبل، لتكون فيه في مصاف المؤسسات العلمية الاكاديمية المرموقة محليا وعالميا.
   فمنذ نشأتها، تطورت الكلية لتصبح من أكثر الكليات فاعلية وتأثيرا في المجتمع اليمني، من خلال ما تقدمه من البرامج العلمية المتميزة في مجالات العلوم المالية والمصرفية، ونظم المعلومات الادارية، والمحاسبة، وادارة الاعمال، والسياسة والاقتصاد، والتسويق. وعبر برامج البكالوريوس والماجستير، ولا يزال الإعداد جارٍ للبدء في فتح برنامج ادارة الاعمال الدولية، وبرنامج الدكتوراه في مجال ادارة الاعمال.
    ان كلية الاقتصاد والعلوم الادارية منذ نشأتها حريصة بمن فيها على التميز في التدريس والبحوث، وتطوير البرامج التعليمية؛ حتى تتواكبَ مع أعلى درجات الجودة في التعليم الجامعي. وفي مسعاها لتحقيق ذلك، تحرص الكلية دائما على استقطاب الكفاءات العلمية من اعضاء هيئة التدريس المتميزين وفي جميع التخصصات المتاحة في الكلية.
   وادراكا منها لأهمية دورها في خدمة المجتمع اليمني، فان الكلية تحرص دائما على تخريج افواج من الطلاب المؤهلين بالمعارف والمهارات التي تواكب حاجة المجتمع وسوق العمل، ليكونوا قادرين على قيادة المجتمع اليمني والارتقاء بالمنظومة الاقتصادية والادارية للاقتصاد الوطني، والمنافسة في سوق العمل محليا واقليميا ودوليا.
 وختاما، اتوجه بالشكر الجزيل لكل من أسهم ويُسهمُ في الارتقاء والنهوض بالكلية لتصل الى اعلى درجات الجودة التي نحرص على بلوغها قولا وعملا. متمنيا لجميع طلاب الكلية واعضاء هيئة التدريس التوفيق والسداد لما فيه خير وتقدم اليمن.
                                        والله الموفق  ،،،
                                                                            عميد الكلية
                                                                           د. راجح الأسد

العودة للأعلى ^