994 445 1 967+info@qau.ye

أخبار وأنشطة

البرنامج التدريبي الأول لموظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

[ الثلاثاء, 01 مايو, 2018 ]
البرنامج التدريبي الأول لموظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

[29/ابريل /2018]
صنعاء -

اُفتتح اليوم بجامعة الملكة أروى البرنامج التدريبي الأول لتنمية قدرات موظفي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مختلف المجالات والتي ينظمها قطاع التخطيط والسياسات بالوزاة بالتعاون مع الجامعة والذي سيقام على مدى خمسة ايام ابتداءً من يوم الاحد الموافق 29 - ابريل وحتى يوم الخميس الموافق 03 -مايو من العام 2018م .
وخلال الافتتاح أكد وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع التخطيط والسياسات الدكتور عبد العزيز الشعيبي أن البرنامج يهدف إلى تأهيل نحو 45 مشاركاً ومشاركة من موظفي الوزارة وتنمية مهاراتهم في المجالات التالية:-
- كتابة واعداد التقارير...
-ادارة الموارد البشرية....
-ادارة المشاريع .
والتي ستنعكس ايجاباً على مستواهم العملي الذي سيمكنهم من تنفيذ المهام المناطة بهم على أكمل وجه وبالشكل المطلوب. مشيراً إلى أن البرنامج التدريبي الحالي يعد مدخلاً هاما لتعزيز سُبل الشراكة الحقيقية والفاعلة بين الوزارة والجامعات اليمنية الأهلية لكون هذه الجامعات تُعد مستودعاً علمياً وبيتاً للخبرات ذات القدرة على ايجاد كادر وظيفي( اداري واكاديمي) متميز وناجح يواكب النهضه ويفي بالغرض لتلبية متطلبات سوق العمل الحديث.
من جانبه رحب رئيس الجامعه الدكتور محمد احمد الخياط بوكيل الوزارة والموظفين واكد على اهمية الشراكة والتعاون بين الجامعات والوزارة وابدى استعداد الجامعه التام لتفعيل مثل هذه الشراكة و اقامه مثل هذه البرامج التدريبة المهمة مستقبلاً وتخصيص نسبة كبيرة منها لإستهداف شريحه الموظفين لكونهم الاهم وخصوصاً اولئك الذي يديرون أعمال الوزارة والذي تقع على عاتقهم مسؤولية صناعة النجاح والعمل وفق معايير الجوده وتطرق إلى انه من اهداف ومهام البرنامج هو السعي الجاد وراء تنمية قدرات ومهارات الموظفين في المجالات المذكورة والإسهام في رفع كفائتهم الوظيفيه.

اُختتمت الفعالية بزيارة كليات واقسام وإدارات الجامعه قام بها الاخ وكيل الوزارة استمع خلالها الي شرح المختصين عن اجراءات سير العمل وخطط واستراتيجيات التطوير والتحديث مستقبلاً. ​

حضر الافتتاح​
الاخ الدكتور/ عصام محرم - مدير عام مؤسسات التعليم الاهلي بالوزارة. والاخ الاستاذ/ علي هاشم - نائب رئيس مجلس الامناء. والدكتور غسان علي هاشم نائب رئيس الجامعة. وموظفي الوزارة المرشحين لحضور البرنامج وعدد من قيادات وموظفي الجامعه.








العودة للأعلى ^