994 445 1 967+info@qau.ye

صحيفة الجامعة

إقالة مدرب المنتخب السعودي الأرجنتيني باوزا

[ الاربعاء, 22 نوفمبر, 2017 ]

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميا الأربعاء إقالة مدربه الأرجنتيني إدواردو باوزا من منصبه.

وقال رئيس الاتحاد السعودي عادل عزت إن قرار إنهاء التعاقد مع باوتسا "جاء بعد دراسة فنية مستفيضة وشاملة لعمله وذلك من واقع المعسكرين اللذين أقامهما المنتخب السعودي والمباريات الخمس الدولية التي لعبها تحت قيادة باوزا".

وأوضح عزت "القرار جاء انطلاقاً من مصلحة المنتخب العليا وانعكاسا للآمال المعقودة عليه في مشاركته المقبلة".

وخاض المنتخب السعودي خاض 5 مباريات دولية ودية استعدادا لمونديال روسيا 2018 تحت إشراف باوزا، فاز في اثنتين على جامايكا (5-2) ولاتفيا (2-صفر)، وخسر ثلاثا أمام غانا (صفر-3) والبرتغال (صفر-3) وبلغاريا (صفر-1).

ونشر الاتحاد السعودي بيانا رسميا على حساب تويتر أنه "يعكف حاليا على التعاقد مع مدرب بديل يكون في مستوى التطلعات بما يواكب المرحلة الراهنة التي يستعد فيها المنتخب السعودي الاول لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس العالم بروسيا 2018".

وكان الاتحاد السعودي تعاقد مع باوزا في سبتمبر/أيلول الماضي للإشراف على "الأخضر" في مونديال روسيا 2018.

ويعتبر باوزا هو المدرب رقم 49 الذي يتولى الإشراف الفني على الأخضر السعودي، والأرجنتيني الثالث الذي يشرف على المنتخب بعد مواطنيه خورخي سولاري الذي قاد الأخضر في مونديال كأس العالم 1994، وغابرييل كالديرون الذي أشرف على المنتخب في 19 مباراة دولية من بينها التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006.

وقد سبق للمدرب باوزا الإشراف الفني على نادي النصر عام 2009 قبل أن يتولى تدريب منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم روسيا 2018، ومن ثم يتولى تدريب المنتخب الإماراتي.

العودة للأعلى ^