994 445 1 967+info@qau.ye

صحيفة الجامعة

رابطة إعلاميات تعز تحيي الذكرى السادسة لمجزرة 11 نوفمبر 2011م

[ الأحد, 12 نوفمبر, 2017 ]
رابطة إعلاميات تعز تحيي الذكرى السادسة لمجزرة 11 نوفمبر 2011م

أحيت رابطة إعلاميات تعز الذكرى السادسة لمجزرة مصلى النساء والتي استشهدت فيها عدد من حرائر تعز إثر قصف قوات المخلوع صالح مصلى النساء في ساحة الحرية وقت صلاة الجمعة في الـ 11نوفمبر 2011م.

والقى وكيل المحافظة كلمة السلطة المحلية قال فيها "إنه لمن الواجب علينا في السلطة المحلية المشاركة في هذه الفعالية، ففي هذا اليوم ارتقت أزكى ثائرات تعز وخير حرائرها شهيدات للوطن شاهدات على نازية المخلوع وقبح قواته التي انتهكت قداسة الزمان والمكان، فلم تراعي حرمةً للدماء ولا للنساء ولا للجمعة ولا الصلاة، في تمرد صارخ على القيم والشرائع".

وأضاف الوكيل المخلافي " إن هذه التضحيات تأتي في سياقها المتصل بتاريخ كبير وممتد من نضالات المرأة التعزية، نذكر منها في قديماً الشيخة صالحة والمناضلة تحفة حُبل، مروراً بشهيداتنا تفاحة وزينب وياسمين، إلى عديد نسائنا الماجدات في مقاومتنا اليوم ضد مليشيا الانقلاب".

ألقي في الحفل عدد من الكلمات التي تناولت المجزرة وتطرقت لنضال الشهيدات، منها كلمة الأستاذ نجيب قحطان ـ مدير عام الإعلام ـ وأيضاً تراجم لجوانب من حياة الشهيدات وفقرات أخرى فنية متنوعة، كما استمع الحاضرون لشهادات بعض من الشخصيات الحاضرة والتي شهدت المجزرة مثل الأستاذ ضياء السامعي والأستاذ زكريا الشرعبي والأستاذة حورية وابل والأخت إسراء الطيب (ابنة الشهيدة تفاحة العنتري)

العودة للأعلى ^