994 445 1 967+info@qau.ye

صحيفة الجامعة

كرواتيا وسويسرا قاب قوسين من مونديال روسيا

[ الجمعة, 10 نوفمبر, 2017 ]
كرواتيا وسويسرا قاب قوسين من مونديال روسيا

بات منتخبا كرواتيا وسويسرا قاب قوسين من التأهل إلى كأس العالم المقررة في روسيا صيف العام المقبل، بسحق الأول ضيفه اليوناني 4-1 وفوز الثاني بصعوبة على مضيفه بهدف نظيف، في ذهاب الملحق الأوروبي الفاصل المؤهل إلى المونديال الروسي.


وفي المباراة الأولى، بادر المنتخب الكرواتي بالتسجيل عن طريق قائده النجم لوكا مودريتش (13 من ركلة جزاء)، قبل أن يضيف نيكولا كالينيتش الهدف الثاني لأصحاب الأرض (19).


وقلص سوكراتيس باباستاثوبولوس الفارق بتسجيله هدفا لمنتخب اليونان (30)، لكن منتخب كرواتيا سرعان ما عاد لفرض سيطرته مجددا على مجريات اللقاء، بعدما أحرز نجماه إيفان بيريسيتش (33) وأندريه كراماريتش (49) الهدفين الثالث والرابع.


وبات يكفي المنتخب الكرواتي الخسارة بهدفين نظيفين في مباراة العودة -التي ستقام بالعاصمة اليونانية أثينا يوم الأحد القادم- للتأهل للنهائيات للمرة الخامسة في مسيرته، فيما أصبح ينبغي على منتخب اليونان الفوز بثلاثية نظيفة على الأقل للصعود إلى كأس العالم.



وفي المباراة الأخرى التي جرت ببلفاست عاصمة إيرلندا الشمالية، وضع المنتخب السويسري قدما في نهائيات كأس العالم بفوزه بهدف نظيف سجله نجم ميلان ريكاردو رودريغيز (58 من ركلة جزاء).


وبات يكفي منتخب سويسرا التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة -التي ستقام بمدينة بازل السويسرية الأحد القادم- من أجل التأهل للنهائيات، فيما بات يتعين على منتخب إيرلندا الشمالية الفوز بهدفين نظيفين، أو بفارق هدف شريطة نجاحه في تسجيل هدفين على الأقل، للعبور إلى كأس العالم.


وتجرى مباريات الملحق الأوروبي بين أفضل ثمانية منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات التسع بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم.

العودة للأعلى ^