994 445 1 967+info@qau.ye

صحيفة الجامعة

قناة حكومية سعودية تبدأ بث الحفلات الغنائية بأم كلثوم..ومطرب يفجر مفاجأة

[ الثلاثاء, 03 أكتوبر, 2017 ]

أعلنت القناة الثقافية السعودية أنها ستبدأ من منتصف ليل الإثنين- الثلاثاء بث الحفلات الغنائية، وستكون انطلاقة البث مع أغاني سيدة الغناء العربى “أم كلثوم”.

ونشر الحساب الرسمي للقناة على “تويتر” تغريدة كتب فيها “نعرض لكم اليوم عند الساعة 12:00 صباحا السهرة الفنية لسيدة الغناء العربي أم كلثوم… تابعونا”.

وقال رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية (غير حكومي مقره جدة)، أنور عشقي، “التلفزيون حين افتتحه (العاهل السعودي) الملك فيصل (1906- 1975) كان به مراقب ديني، ومع ذلك كان يبث أغاني أم كلثوم”.

وأضاف عشقي أن “بث الأغاني توقف لعقود في التلفزيون السعودي الرسمي، ليعود اليوم عبر بث أغاني السيدة أم كلثوم، التي لا يوجد بها سفهاً، على القناة الثقافية”.

وبشأن قرارات اتخذتها المملكة، مؤخرًا، بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة، قال عشقي إن “القاعدة الشرعية تقول إن الأحكام تتغير بتغير الأزمان، والمملكة حاليًا تعيش نهضة على كل الأصعدة”.

وانطلقت القناة الثقافية السعودية بتوجيه من العاهل الملك السعودي الراحل، الملك عبد الله بن عبد العزيز، عام 2009.

وتبث القناة برامج عديدة على مدار الأسبوع، بينها: المجلة الثقافية، وكشكول، والضحى، وسطور، وهي، وصحتي، بجانب فعاليات وأنشطة ثقافية أخرى.

وانطلقت القناة “لتكون وسيلة لنقل الفكر والثقافة السعودية وحاضرة في المشهد الثقافي المحلي والعربي والعالمي”، بحسب موقعها الإلكتروني.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام سعودية أن نجم الأغنية السعودية، عبد المجيد عبدالله، فجر مفاجأة بإعلانه أن حفلته القادمة في جدة ستشهد حضور عائلات.

العودة للأعلى ^