994 445 1 967+info@qau.ye

صحيفة الجامعة

السعودية تبرم شراكات مع جنرال إلكتريك بملياري دولار

[ الاربعاء, 25 مايو, 2016 ]
السعودية تبرم شراكات مع جنرال إلكتريك بملياري دولار

أبرمت المملكة العربية السعودية اتفاقات مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية بقيمة ملياري دولار ضمن رؤية البلاد لعام 2030.
 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" الاثنين، أن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح، التقى جفري إميلت، رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك"، وتناولا خلال اللقاء إعلان الشركة عن عدة شراكات إستراتيجية ومبادرات للتوطين تدعم أهداف رؤية المملكة 2030، التي وافق عليها مجلس الوزراء مؤخراً.
 
وجاء إعلان "جنرال إلكتريك" عن المبادرات على لسان رئيسها التنفيذي ورئيس مجلس إدارتها، أثناء زيارته إلى المملكة، والتقى محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد، لتأكيد التزام جنرال إلكتريك بالمساهمة في مسيرة التقدم الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، في إطار استراتيجية التنمية والتطوير الجديدة.
 
وقالت مصادر سعودية، إن الاتفاق تم على شراكة بين شركة جنرال إلكتريك وشركة أرامكو السعودية وشركة سيفيديل، لبناء مصنع للسبك والقوالب في المملكة باستثمار 400 مليون دولار لتوفير أكثر من ألفي وظيفة.
 
ووقعت "جنرال إلكتريك" نهاية العام الماضي، عقداً بقيمة مليار دولار لتزويد الشركة السعودية للكهرباء بعنفات للغاز "توربينات" من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة في المملكة، فيما سيتم تنفيذ مشاريع أخرى في قطاع التكنولوجيا والطاقة والتعدين.
 
الجدير بالذكر أن "جنرال إلكتريك" أعلنت أنها تعتزم تنظيم المنتدى العالمي للموردين في مدينة الرياض، في الأول والثاني من شهر يونيو/ حزيران 2016، تحت شعار "شركاء جنرال إلكتريك في التحول"، والذي يتوقع أن يكون ملتقى لعدد كبير من ممثلي الموردين المحليين والإقليميين والعالميين لشركة جنرال إلكتريك، إضافة إلى ممثلين من حكومة المملكة ورجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية والتجارية رفيعة المستوى.
 
المصدر : وكالات
 
 
 
 

العودة للأعلى ^