994 445 1 967+info@qau.ye

صحيفة الجامعة

البدائل الاقتصادية تنظم دورة تدريبية حول مهارات إعداد مقترحات المشاريع

[ الإثنين, 23 مايو, 2016 ]
البدائل الاقتصادية تنظم دورة تدريبية حول مهارات إعداد مقترحات المشاريع

نظمت مؤسسة البدائل الاقتصادية اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول  إعداد مقترحات المشاريع الاقتصادية لطلبات التمويل بمشاركة 20 مشاركا يمثلون متطوعين و ناشطين شباب في المجالات الاقتصادية التنموية. 

و أوضحت المدير التنفيذي لمؤسسة البدائل الاقتصادي الدكتورة ذكرى مطهر  في افتتاح الدورة بأن الدورة  تهدف إلى التعرف على أساسيات كتابة المشروعات , 

و تمكين المشاركين من امتلاك القدرة على كتابة المشروعات التي تتقدم بها منظمات المجتمع المدني للمانحين.

و أضافت مطهر بأن العمل مع الشباب المشاركين لن يقتصر على الجوانب النظرية فقط , حيث سيتم العمل مع الشباب المتطوعين من أجل كتابة مقترحات مشاريع و البحث عن مصادر لتمويلها , و من ثم إدارتها بواسطة هؤلاء الشباب.

 من جانبه أوضح الاستاذ لبيب شائف مدرب الدورة بأن الدورة سوف  تساهم  في بناء  قدرات مجموعة من الشباب و الناشطين في مجال كتابة المشروعات و النفاذ الى التمويل و التأسيس لأنظمة التطوع في منظمات المجتمع المدني , و تكوين شبكة من الشباب الفاعلين لدى منظمة البدائل الاقتصادية.

و سوف تناقش الورشة التي سوف تستمر لمدة يومين الاحتياجات المطلوبة لكتابة مقترحات مشاريع بطريقة معيارية, خصائص المشروع, الاشياء الواجب توفرها قبل بدأ العمل في المشروع, دورة حياة المشروع, استدراج العروض و استدراج التمويل, إعداد وثيقة المشروع , عناصر المشروع , إعداد الميزانية و الخطة التنفيذية للمشروع.


و تأتي هذة الدورة في إطار سعي مؤسسة البدائل الاقتصادية في تعزيز مهارات الشباب في إعداد و كتابة مقترحات المشاريع للمنظمات المانحة , و إدارتها في منظمات المجتمع المدني المحلية.

يذكر أن مؤسسة البدائل الاقتصادية مؤسسة بحثية و مؤسسة تفكير و بيت خبرة تدعم القرار الاقتصادي عموما و الاستثماري خصوصا و تطوير قطاع الاعمال عبر تقديم الدراسات و تحليل و تقييم السياسات, و المساهمة في بناء القدرات البشرية المعنية بالمجال الاقتصادي عموما و الاستثماري و في مجال تطوير قطاع الاعمال  خصوصا.
 

العودة للأعلى ^