994 445 1 967+info@qau.ye

صحيفة الجامعة

دوري أبطال اوروبا: برشلونة يكتفى بنقطة في روما

[ الخميس, 17 سبتمبر, 2015 ]
دوري أبطال اوروبا: برشلونة يكتفى بنقطة في روما

اكتفى برشلونة الاسباني بنقطة التعادل مع مضيفه روما الايطالي 1-1 في مطلع حملة الدفاع عن لقبه في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم ضمن الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة أمس (الاربعاء).
 
على الملعب الاولمبي وامام 57836 متفرجا، سجل لبرشلونة، الساعي لان يصبح اول فريق يحتفظ بالكأس ذات الاذنين الطويلتين بعد ميلان الايطالي عام 1990 والذي توج بلقبه الخامس على حساب يوفنتوس الايطالي، الاوروغوياني لويس سواريز (21)، ولروما اليساندرو فلورنتسي (31).
 
 
 
وبدأ روما المباراة محاولا اختراق منطقة برشلونة بفضل سرعة المصري محمد صلاح، لكن برشلونة حقق الاهم وهز شباك مضيفه بعرضية من الكرواتي ايفان راكيتيتش وصلت الى رأس سواريز المتربص امام مرمى البولندي فويتشي تشيسني فلعبها برأسه قوية مفتتحا التسجيل (21).
 
وبرغم ان برشلونة كان الافضل في الاستحواذ، ومن كرة عديمة الخطورة، اطلق اليساندرو فلورنتسي تسديدة عابرة للقارات من منتصف الملعب خدعت الحارس الالماني اندريه تير شتيغن وهزت شباكه بشكل رائع ليعادل روما الارقام سريعا (31).
 
وكاد البلجيكي راديا ناينغولان يمنح روما التقدم من تسديدة ارضية قوية من خارج المنطقة ابعدها تير شتيغن ببراعة (43)، ثم سدد صلاح فوق العارضة قبل الدخول الى غرف الملابس بعد انطلاقة سريعة من منتصف الملعب (44).
 
في الشوط الثاني، بكر برشلونة بالضغط على مرمى الذئاب بتسديدة من ميسي، الذي كان يخوض مباراته المئة في المسابقة، صدها تشيسني ببراعة (46)، لكن حارس ارسنال السابق اصطدم بسواريز وتعرض لاصابة حرمته اكمال المباراة ليدفع المدرب الفرنسي رودي غارسيا بالحارس الاحتياطي مورغان دي سانكتيس (50).
 
وقبل نحو ربع ساعة على نهاية اللقاء، روض ميسي الكرة داخل المنطقة بيسراه ثم سددها نصف طائرة هبطت على عارضة دي سانكتيس (78).
واصر برشلونة على تسجيل هدف الفوز في الدقائق الاخيرة في ظل استبسال دفاعي من لاعبي روما.
 
وفي المجموعة ذاتها، تخطى باير ليفركوزن الذي بلغ الدور ثمن النهائي الموسم الماضي، ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 4-1 على ملعب "باي ارينا" امام 24280 متفرجا.

العودة للأعلى ^