994 445 1 967+info@qau.ye

صحيفة الجامعة

ثلاثية تأريخية لبرشلونة بعد فوزه بدوري الأبطال

[ الاربعاء, 16 سبتمبر, 2015 ]
ثلاثية تأريخية لبرشلونة بعد فوزه بدوري الأبطال

حقق برشلونة الإسباني الثلاثية التاريخية بعدما ضم لقب دوري أبطال أوروبا إلى جوار لقبي الدوري الإسباني وكأس الملك ليكرر إنجازه التاريخي الذي سبق أن حققه في 2009 تحت قياده مديره الفني السابق بيب غوراديولا.
 
ونجح حامل لقب الدوري الإسباني بالإطاحة بيوفنتوس الإيطالي وأجهض حلمه التاريخي بخطف لقب دوري الأبطال إلى جوار لقبي الدوري الإيطالي وكأس الملك, بعدما انتصر الفريق الإسباني بثلاثية مقابل هدف نجح معها في معانقة اللقب الخامس في تاريخه بدوري أبطال أوروبا.
 
وافتتح برشلونة التسجيل مبكرا عن طريق إيفان راكيتش قبل أن ينجح الإسباني ألفارو موراتا المهاجم السابق لريال مدريد في تعديل النتيجة مطلع الشوط الثاني الذي بدأ فيه فريق يوفنتوس بالضغط بصورة كبيرة على مرمى برشلونة بحثا عن تحقيق الانتصار, إلا أن الأوروغوياني لويس سواريز منح فريقه برشلونة أفضلية التقدم بعدما سجل الهدف الثاني مع الدقيقة 68, لينجح البرازيلي نيمار داسيلفا في تسجيل الهدف الثالث لفريقه.
 
وبهذا الانتصار أكرم لاعبي فريق برشلونة الإسباني قائدهم تشافي هيرنانديز الذي يخوض آخر مباراة مع فريقه الإسباني قبل الالتحاق بفريق السد القطري, بعدما منحوه شرف حمل اللقب الرابع في مسيرته مع النادي الإسباني بدوري أبطال أوروبا, إلى جوار فوزهم بثنائية الدوري الإسباني وكأس الملك.

العودة للأعلى ^