994 445 1 967+info@qau.ye

صحيفة الجامعة

قرعة تصفيات آسيا الأولمبية تضع المنتخبات العربية في مواجهات صعبة

[ السبت, 12 سبتمبر, 2015 ]
قرعة تصفيات آسيا الأولمبية تضع المنتخبات العربية في مواجهات صعبة

أسفرت قرعة بطولة آسيا للمنتخبات (تحت 23 عاما) ، والتي اليوم السبت بالعاصمة القطرية الدوحة ، عن مواجهات صعبة وقوية للمنتخبات العربية التي ستخوض التحدي من أجل التأهل لدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

وأوقعت القرعة المنتخب القطري ، الذي تستضيف بلاده البطولة من 12 إلى 30 كانون ثان/يناير المقبل ، بمجموعة قوية تضم سوريا وإيران والصين بعد أن جاء على رأس التصنيف في حين تصنف بقية المنتخبات بحسب نتائجها في النسخة الماضية من بطولة آسيا (تحت 22 عاما) والتي أقيمت 2013 في عمان.

ووزعت المنتخبات الستة على أربع مجموعات بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

وتعتبر هذه البطولة بمثابة التصفيات الأسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2016 حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى الألعاب الأولمبية.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر وسوريا وإيران والصين فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السعودية واليابان وكوريا الشمالية وتايلاند أما المجموعة الثالثة فضمت منتخبات العراق وكوريا الجنوبية وأوزبكستان واليمن فيما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات الأردن وأستراليا والإمارات وفيتنام.

وتباينت ردود الفعل بشأن المجموعة الأكثر صعوبة وفرص كل منتخب عربي ولكن الجميع اتفقوا في النهاية بأن الطريق سيكون صعبا على الجميع بما في ذلك المنتخب القطري الذي سيلعب على أرضه وأمام جماهيره.

العودة للأعلى ^