994 445 1 967+info@qau.ye

صحيفة الجامعة

قبل أيام من إطلاقه.. هذه مميزات هاتف «آيفون 6S»

[ الإثنين, 07 سبتمبر, 2015 ]
قبل أيام من إطلاقه.. هذه مميزات هاتف «آيفون 6S»

مع اقتراب موعد إطلاق هاتف «آيفون 6S» أو «آيفون 7»، والمقرر أن يكون الأربعاء 9 سبتمبر (أيلول) الحالي، تناولت الكثير من التقارير الإخبارية ما يهم المستخدمين في الهاتف الجديد من شركة «آبل» الأميركية للإلكترونيات.
 ومن المتوقع أن يشهد أحدث هواتف «آيفون» تقليصا في قوة البطارية بنسبة 5 في المائة مقارنة بسابقيه، بحسب صناع مكونات الهاتف في الصين.
 وجاءت صور تم كشف النقاب عنها أمس لتؤكد أن «آيفون 6S» سيكون أكبر حجما وأثقل وزنا قليلا من أحدث الهواتف التي تم إطلاقها «آيفون 6 وآيفون 6 بلس»، على عكس اتجاه شركات الإلكترونيات نحو منتجات أنحف وأخف وزنا.
 ونشر موقع «MacRumors» التقني أمس صورا لـ«آيفون 6S أو 7»، ويبدو لا يمكن تمييزه عن الموديل الحالي لـ«آيفون»، لكن سمكه يبلغ 7.08 مليمتر، مقارنة بـ6.9 مليمتر هي سمك «آيفون 6»، بينما «آيفون 6S بلس» سيكون بسُمك 7.3 مليمتر مقارنة بـ7.1 مليمتر في «آيفون 6 بلس».
 لكن الموقع أشار إلى أن كلا الهاتفين المنتظرين سيكونان أطول وأوسع ممن سبقاهما، لكن بأقل من مليمتر واحد في كل اتجاه.
 وترجع هذه الزيادة في الطفيفة في حجم الهاتف إلى الكثير من العوامل بما فيها تغيير الألمونيوم المستخدم لجسم الهاتف ليكون أكثر صمودا أمام الانحناء، بحسب الموقع.
 ومن أبرز مميزات الهاتف الجديد من «آبل»، هو «Force Touch» والتي تجعل شاشة الأجهزة الذكية تميز بين الضغط الطويل والضغط الخفيف، وتتفاعل بطريقة مختلفة مع كل منهما، فعلى سبيل المثال عند الضغط الخفيف على رسالة البريد الإلكتروني ستفتح الرسالة، بينما في حالة الضغط الطويل ستقوم بفتح نافذة للرد على الإيميل، علاوة على استخدامات أخرى للضغط الطويل في تطبيقات كثيرة أخرى.
 كما سيتميز الهاتف الجديد بجودة صوتية أعلى، وكاميرا أمامية أفضل لعشاق السيلفي بشكل خاص، حيث سترتفع دقة الكاميرا من 960*1280 إلى 1080*1920، مما سيجعل مكالمات الفيديو أكثر وضوحا.

العودة للأعلى ^