994 445 1 967+info@qau.ye

عن الكلية

 

عن الكلية:

تتطلع كلية التعليم عن بعد أن تكون مركزاً للإشعاع الثقافي والحضاري والتعليمي عبر إتاحة فرصة التعليم المستمر في المجالات التي يرغبها الطالب من خلال توفير بيئة تعليمية الكترونية مرنة ومفتوحة وفقا للمعايير العالمية لجودة التعلم الإلكتروني.

رسالة الكلية:

  • تسعى كلية التعليم عن بعد الى توفير مناخ أكاديمي تطبيقي يدفع بالطالب إلى التعلم وتنمية قدراته وثقافته من خلال منهج التعلم الذاتي، الذي يتيح الفرص لتعزيز مشاركة أعضاء هيئة التدريس والباحثين وذوي الخبرة بقدراتهم داخل وخارج محيط الكلية لإمداد المجتمع بكوادر قادرة على تلبية احتياجات سوق العمل محليا وعالميا، وتنشيط البحوث العلمية من أجل الحصول على مخرجات قادرة على المنافسة، وايماناً بأهمية تقديم أرقي الخدمات التعليمية، وبناء على ذلك فالكلية تضع أهم أولوياتها تطبيق نظام إدارة الجودة الشاملة فيما ستقدمه من برامج وخدمات من خلال: •تقديم برامج تعليمية تهدف إلي ربط الجامعة بالمجتمع وذلك للطلاب اليمنيين والوافدين والمقيمين بالخارج الراغبين في مواصلة أو استكمال التعليم وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في المجتمع للارتقاء بمعارفهم ومهاراتهم وسلوكياتهم، باستخدام أحدث التقنيات المواكبة للتطورات الحديثة للتعليم المفتوح عن بعد.
    •تقديم مجموعة من البرامج التعليمية والتدريبية التي تعمل على إعداد الطالب إعداداً علمياً وعملياً جيداً مستوفياً لمتطلبات واحتياجات سوق العمل، وتقدم هذه الخدمات بكفاءه وفاعلية عالية لتحقيق التطور والنمو المستمر للكلية .

    اهداف الكلية:

    إنطلاقاً من رؤية الكلية ورسالتها وسياستها فهي تسعى الى تحقيق الاهداف التالية: 1. إيصال رسالة الجامعة العلمية والثقافية إلى داخل وخارج حدود الجمهورية اليمنية.
    2. إعداد خريجين مؤهلين قادرين على تحمل مسؤولية القيام بمشروعاتهم الخاصة .
    3. تطوير السياسات التعليمية (التعليم الذاتي) والبرامج والمقررات لتوفير الاهتمام بالجانب المعرفي والمهاري والتطبيقي، مواكبة مع التقدم الحادث في المجال البحثي والأكاديمي ومتطلبات الجودة العالمية.
    4. أن يكون المتقدم متفرغاً للدراسة.
    5. تدعيم وتطوير البنية الأساسية والمؤسسية لتحقيق أهداف الكلية .
    6. توفير فرصة التعليم المستمر وتقديم الخدمة التعليمية للراغبين في رفع مستواهم العلمي والثقافي وفقا لإمكانياتهم واحتياجاتهم و قدراتهم .
    7. توفير فرصة التعليم المستمر وتقديم الخدمة التعليمية للراغبين في رفع مستواهم العلمي والثقافي وفقا لإمكانياتهم واحتياجاتهم و قدراتهم .
    8.إتاحة الفرصة لأصحاب التخصصات المختلفة لدراسة واستيعاب تخصصات أخرى.
    9.تحقيق مبدأ ربط الجامعة بالمجتمع.
    10.إتاحة الفرصة أمام اليمنيين العاملين في الخارج, وكذلك الوافدين للدراسة والحصول على مؤهل عالي مع بقائهم متابعين لأعمالهم في مجال إقامتهم.
    11.الاهتمام بالتطبيق الأمثل لاستخدامات تكنولوجيا التعليم سعياً إلى الهدف المأمول من إيصال الخدمة التعليمية للجميع أينما كانوا في المكان والزمان الذي يرغبه الطالب.
    12.اختيار برامج وأساليب تعليمية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المتغيرة وتسهم في دفع عجلة الإنتاج .
     
     

شروط الالتحاق بنظام التعليم عن بعد :

1.أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو مايعادله بحسب نسبة القبول التي تحددها وزارة التعليم العالي في الجمهورية اليمنية . 2.أن يوقع على تعهد بالالتزام بكافة نظم ولوائح الجامعة. 3.أن يدفع الطالب رسوم التسجيل والرسوم الدراسية المقررة. 4.أن يقوم الطالب بتعبئة الاستمارات الالكترونية الخاصة بالقبول والتسجيل في الجامعة. 5. أن يكون قادرا على التعلم الذاتي وإدارة الوقت. 6. يجوز قبول الطلاب الوافدين بنفس شروط القبول المحددة سلفاً ووفقا للإجراءات المتبعه .

الاوراق المطلوبه للالتحاق بكلية التعليم عن بعد:

1.أصل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها مصدقة من الجهات المعنية مرفق معها صورة طبق الاصل مصدقة، وترجمة الشهادة والتصديق عليها في حال إذا كانت بغير العربية. 2.أصل كشف الدرجات معمد من الجامعة السابقة ومن وزارة التعليم العالي بالنسبة للطلاب الذين قد سبق ودرسوا في جامعات اخرى. 3.صورة البطاقة الشخصية أو العائلية مع الأصل للمطابقة. 4.صورة جواز السفر لغير اليمنيين مع الأصل للمطابقة. 5. ست صورة شخصية(6×4) خلفية بيضاء . 6. استمارة التسجيل معبأة وموقعة من قبل الطالب .

كيفية الالتحاق بكلية التعليم عن بعد:

- مراجعة موقع كلية التعليم عن بعد بجامعة الملكة أروى أو المكاتب التابعة لها بالخارج والتعرف على شروط القبول والتسجيل. - تقديم الوثائق المطلوبة إلى مسؤول القبول والتسجيل للتأكد من صحتها. - دفع الرسوم المقررة واستلام سند قبض بذلك. - استلام إشعار بالقبول يتضمن الرقم الجامعي والحساب الخاص على نظام L.M.S •يستطيع الطالب التسجيل المبدئي عبر البوابة الالكترونية لكلية التعليم عن بعد بتعبئة النموذج الالكتروني الخاص وإرساله لحجز المقعد الدراسي، وبعدها يتم استكمال إجراءات التسجيل عبر المركز الرئيسي في الكلية، أو عن طريق المكاتب التابعة للجامعة في الداخل والخارج.

الدرجه العلمية الممنوحه من كلية التعليم عن بعد:

تمنح كلية التعليم عن بعد درجة البكالوريوس فى البرامج التالية: •قسم العلوم الإدارية والمالية.
• قسم الاعلام.
•قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية.
• وذلك فقاً لنظام التعليم عن بعد بعد اجتياز الطالب بنجاح دراسة المقررات الدراسية حسب الخطة الدراسية لكل برنامج من البرامج السابقة

العودة للأعلى ^