994 445 1 967+info@qau.ye

عن الجامعة

مركز ضمان الجودة

نشأة المركـــز:
نشأة مركز ضمان الجودة بجامعة الملكة أروى، بناءً على المادة رقم (13) من القرار الجمهوري رقم (210) لسنة 2009م، والمتعلق بإنشاء وحدة إدارة الجودة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية. وعلى قرار مجلس الجامعة الخاص بضمان الجودة رقم (8) لسنة 2015م، وعلى قرار رئيس الجامعة الصادر 2013م. 
 
رؤية المركــــز:
يطمح مركز ضمان الجودة إلى تحقيق مكانة متميزة في خلق وتطبيق معايير ضمان الجودة بالجامعة، وذلك لرفع وتطوير مستوى جودة التعليم العالي.
 
رسالة المركــــز:
يسعى مركز ضمان الجودة في الجامعة إلى التميز والعمل على التحسين والتطوير المستمر لجودة المدخلات والعمليات والمخرجات،  من خلال نظام متكامل للتقويم والإشراف والمتابعة والدعم لجميع المكونات والممارسات الأكاديمية، طبقاً لرؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها، والوفاء بمتطلبات المعايير المعتمدة.
 
أهداف المركــــز:
1) نشر ثقافة الجودة داخل المؤسسة التعليمية، وتعزيزها بإشراك جميع العاملين والفاعلين فيها خدمة للمجتمع والتنمية المستديمة وتقويمها وتحسينها.
2) تطوير منظومة ضمان الجودة في مؤسسات الجامعة، من خلال المشاركة الفعالة في وضع السياسات والخطط الجامعية والآليات التنفيذية.
3) تطوير جودة العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع والتنمية المستدامة وتقويمها وتحسينها.
4) الوصول بكليات الجامعة وبرامجها الدراسية إلى الاعتماد المؤسسي والأكاديمي والتطوير والتقويم المستمر لها.
5) تعزيز ثقة المجتمع بكفاءة الخريج الجامعي.
6) تطوير التجارب الذاتية، والاستفادة من الخبرات وتبادلها مع هيئات التقويم وضمان الجودة والاعتماد الوطنية والإقليمية والدولية.
?


العودة للأعلى ^